كيف يربح منشئو المحتوى على YouTube: دليل ربح الأموال من النجاح

القائمة الرئيسية

الصفحات

E-money exchanger list

أخر الاخبار

كيف يربح منشئو المحتوى على YouTube: دليل ربح الأموال من النجاح

 بغض النظر عن اهتماماتك أو شغفك ، هناك جمهور للمحتوى الخاص بك على YouTube. لا يقتصر الأمر على أن هذا الجمهور ينتظر المشاركة والاستمتاع ، ولكن هناك أيضًا فرصًا كبيرة لكسب إيرادات كبيرة من قناتك على YouTube.

تأتي هذه الفرص من إمكانات تحقيق الدخل المضمنة في YouTube وأيضًا من جمهور المشاهدين عبر مبيعات البضائع وروابط البرامج التابعة له ، ولا تنس أن صفقات العلامات التجارية مطروحة أيضًا على الطاولة.

لا يُظهر نمو YouTube أي علامات في العالم الحقيقي على التباطؤ. وإذا كان المحتوى الخاص بك يحتوي على شيء فريد ومفيد لتقديمه ، فهناك العديد من مصادر الدخل التي يمكنك الاستفادة منها. بغض النظر عن مدى تنافسية النوع الخاص بك.

كيف يربح منشئو المحتوى على YouTube

في الوقت الحالي ، هناك الكثير من منشئي المحتوى الذين يستثمرون المحتوى الخاص بهم على YouTube ويكسبون عيشًا حقيقيًا منه.

لذلك ، دعنا نركز على خمس طرق يمكنك من خلالها استثمار محتوى YouTube الخاص بك. لكن لا تنسَ ، في نهاية اليوم ، يحدد مقدار الجهد الاستراتيجي والإبداعي الذي تبذله على YouTube مقدار الأموال التي ستجنيها على المنصة

1.تقدم بطلب إلى YouTube - برنامج الشركاء واكسب أرباحًا من AdSense

يتطلع معظم مستخدمي YouTube إلى اللحظة التي من المحتمل أن تغير حياتهم عندما يتم قبولهم في برنامج شركاء YouTube. إنها واحدة من نقاط التحقق الأولى لتحقيق الدخل في رحلة المنشئ ، وبمجرد أن تفتحها ، يمكنك البدء في جني الأموال من خلال الإعلانات التي يتم عرضها على المحتوى الخاص بك.

لتقديم طلب الإشتراك مع شريك YouTube لكسب أرباحًا من AdSense ، تحتاج إلى تلبية أربعة متطلبات صارمة:

  1. ما لا يقل عن 1000 مشترك على قناتك على YouTube.
  2. إنشاء ما لا يقل عن 4000 ساعة من وقت المشاهدة على قناتك في آخر 12 شهرًا.
  3. الالتزام بسياسات YouTube وإرشاداته.
  4. إنشاء حساب AdSense.

بمجرد استيفاء المعايير المذكورة أعلاه ، ويقبل YouTube طلبك بعد تدقيق قناتك ، يمكنك تمكين القدرة على تشغيل الإعلانات. ستربح المال في كل مرة يشاهد فيها شخص ما إعلانًا على مقطع الفيديو الخاص بك أو ينقر على إعلان ضمن مقطع الفيديو الخاص بك.

كلما نشرت المزيد من مقاطع الفيديو ، واكتسب المزيد من المشتركين ، وزادت وقت المشاهدة على YouTube ، من المفترض أن تزيد عائدات الإعلانات من النظام الأساسي. فقط ضع في اعتبارك أن YouTube يستخدم الإعلانات لتمويل جانبهم من الأعمال أيضًا. مقابل كل أموال الإعلانات التي تولدها ، سيقتطع YouTube 45٪.

بعد قولي هذا ، لا يزال أصحاب الدخل المرتفع الحقيقيون يجنيون كميات هائلة لكل مقطع فيديو ، بناءً على التكلفة المقدرة لكل ألف ظهور والمشاهدات وأعداد المشتركين. وفقًا لـ 2020 YouTube League ، قد تجني القنوات التالية هذا النوع من عائدات AdSense لكل مقطع فيديو تنشره:

  1. Vlad and Nikita – $312,312
  2. Dude Perfect – $301,262
  3. Like Nastya Vlog – $258,493
  4. TheOdd1sOut – $168,022
  5. Lele Pons – $157,746
  6. Liza Koshy – $133,035
  7. Kids Diana Show – $126,938
  8. Collins Key – $120,937
  9. Toys And Little Gaby – $89,319
  10. James Charles – $79,847

بالطبع ، كل قناة من هذه القنوات راسخة بشكل جيد وتهيمن على النوع الخاص بها على المنصة ، وهذا هو السبب في أن المبدعين يستفيدون من هذه الأرقام غير العادية.

لكن كل قناة يتم قبولها في برنامج شركاء YouTube لديها فرصة لكسب شيء من الإعلانات ، حتى لو لم يصل هذا المبلغ إلى مستويات مذهلة من دخل Dude Perfect. تدفع المنصة حوالي 7.5 مليار دولار سنويًا للمؤثرين وشركات الإعلام الذين يستثمرون محتواهم ، ويمكنك أخذ جزء من هذه الكعكة إلى المنزل أيضًا.

على الرغم من أن AdSense لا يزال مصدر الدخل الرئيسي لمعظم قنوات YouTube ، فإنه بالتأكيد ليس المصدر الوحيد. شهد أبريل 2020 حوالي 80 ألف قناة تكسب دخلاً من مصادر بديلة ، بزيادة قدرها 20٪ في مارس 2020.

2. تلقي "نصائح" من YouTube Super Chats

إذا كنت تحب التفاعل مع المشاهدين في الوقت الفعلي ، فستحب Super Chats. هذه المكافآت المالية هي هدايا من جمهورك لا يمكن إرسالها إلا أثناء البث المباشر على YouTube أو عرض الفيديو الأول.

وإليك كيف يعمل:

عبر الدردشة المباشرة على YouTube ، يمكن للمشاهدين أن يدفعوا لك ما بين دولار واحد و 500 دولار لتثبيته في الجزء العلوي من الدردشة. يعتمد مقدار الوقت الذي يظل فيه التعليق مثبتًا على مقدار الأموال التي ينفقها المشاهد.

على سبيل المثال ، تظل Super Chat بقيمة 100 دولار أمريكي مثبتة في الدردشة المباشرة لمدة ساعة واحدة ؛ تظل Super Chat بقيمة 300 دولار أمريكي مثبتة لمدة ثلاث ساعات. تظهر رسائل Super Chat بألوان نابضة بالحياة باللون الأحمر أو الأخضر أو الأزرق أو أي لون آخر - وتتضمن اسم المتبرع وتعليقه والمبلغ الذي أنفقه.

تبدو جيدة ، أليس كذلك؟

من الجيد أن تعرف أنه عندما تستضيف بثًا مباشرًا ، يكون لديك فرصة لكسب أموال إضافية أثناء التواصل مع المشاهدين.

3. YouTube Premium: صانع الأموال الذي لست بحاجة إلى إدارته

YouTube Premium عبارة عن وسيلة تعزيز الدخل الخداعية. كنت تعتقد أن الأرباح من هذه الخدمة تنطبق فقط على أهم مستخدمي YouTube - أشخاص مثل Pewdiepie و NikkieTutorials و DanTDM ، ولكن لحسن الحظ ، لم يكن الأمر كذلك.

YouTube Premium

YouTube Premium عبارة عن منصة للمشاهدين الذين يريدون تجربة YouTube أفضل. مقابل رسم شهري قدره 11.99 دولارًا ، يمكن للمشتركين الوصول إلى YouTube Music Premium و YouTube Originals ومشاهدة خالية من الإعلانات وتنزيلات الفيديو والموسيقى وميزة تتيح تشغيل المحتوى في الخلفية على الهاتف المحمول.

ولكن كيف يترجم هذا إلى إيرادات للمبدعين؟ انها حقا بسيطة.

تتوفر جميع مقاطع الفيديو على النظام الأساسي الرئيسي لموقع YouTube على Premium ، لذلك عندما يشاهد المشاهد المتميز المحتوى الخاص بك ، فمن المحتمل أن يشارك YouTube بعضًا من عائدات اشتراكه معك.

يعتمد مبلغ المال الذي تحصل عليه على مقدار وقت مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك ؛ كلما زاد وقت المشاهدة ، زادت الأموال التي ستربحها.

هذا هو السبب في أن Premium هو صانع أموال سلبي وغير فعال. طالما أنك تحمّل محتوى على YouTube ، فلديك فرصة لتحقيق أرباح من Premium.

4. تحديد أسعار الاشتراك مع عضويات قناة يوتيوب

عضويات القناة عبارة عن حزم اشتراك مدفوعة ومتعددة المستويات تقدم محتوى حصريًا للمشاهدين. يمكنك التفكير في الأمر على أنه إصدار YouTube من Patreon ، باستثناء أن المشاهدين لن يضطروا إلى مغادرة YouTube للوصول إلى محتوى متميز من منشئي المحتوى المفضلين لديهم.

باستخدام عضويات قنوات YouTube ، يمكنك كسب المال من خلال تقديم مجموعة من الامتيازات - شارات مخصصة ورموز تعبيرية ومقاطع فيديو وبث مباشر ومنشورات مجتمعية ومحادثات مباشرة والمزيد - ثم تحديد سعر شهري لخدماتك.

يتم تنظيم الرسوم الشهرية حسب مستويات الطبقة ، حيث تكلف المستويات الأساسية أموالًا أقل (بضعة دولارات ، على سبيل المثال) والمستويات الأعلى التي تعتمد على الخدمة والتي تكلف أكثر بكثير. في الوقت الحالي ، يسمح YouTube لمنشئي المحتوى باختيار المبلغ الذي يريدون تحصيله من الأعضاء ، طالما أن ذلك يتراوح بين 0.99 و 100 دولار شهريًا.

تعد عضويات القناة من أفضل الطرق للتحكم في أرباحك على YouTube. نظرًا لأنك تحدد الأسعار وتقرر المحتوى الذي يحصل عليه المعجبون ، فقد تكون أرباحك هائلة. حتى مع اقتطاع YouTube بنسبة 30٪ من إجمالي الأرباح ، فإن نسبة 70٪ التي تخصك قد تكون مبلغًا كبيرًا بينما تبني جمهورك.

5. عزز دخلك باستخدام رف سلع YouTube

قد يكون الأمر بمثابة صدمة للكثيرين لمجرد مقدار الأموال التي يمكن جنيها عن طريق بيع البضائع الخاصة بك على YouTube. في عام 2019 وحده ، حقق أفضل 20 منشئًا يبيعون سلعًا ذات علامات تجارية مجمعة 29.9 مليون دولار.

إذا كانت قناتك تنطلق على المنصة وكنت تبني مجتمعًا مستقرًا من المشاهدين النشطين والمتفاعلين ، فقد يكون إنشاء سلع ذات علامة تجارية وبيعها هو الخطوة المنطقية التالية في إستراتيجيتك لتوليد الدخل.

بدءًا من الآن ، يمكنك كسب المزيد من المال على YouTube من خلال عرض مجموعة من المنتجات ذات العلامات التجارية أسفل مقاطع الفيديو الخاصة بك. للقيام بذلك ، يجب أن تضم قناتك (التي يجب أن تكون غير متعلقة بالموسيقى) أكثر من 10000 مشترك. إذا كانت لديك قناة موسيقية ، فيجب أن تكون "قناة الفنان الرسمية" لعرض السلع.

تسمح الشركات الجاهزة ، مثل Teespring و DFTBA و Crowdmade و Killer Merch ، لمنشئي المحتوى بإرسال تصميمات وإنشاء متجر من خلال تمكين "رف سلع" أسفل مقاطع الفيديو المؤهلة. يتيح ذلك لمنشئ المحتوى عرض المنتجات (مثل القمصان والقبعات والملصقات والقلنسوة وحقائب الظهر) للجمهور.

يمكنك إضافة ما يصل إلى 12 منتجًا على رف البضائع ، لذلك هناك الكثير من الفرص لإغراء المشاهدين. مع نمو قناتك وعلامتك التجارية ، ستتاح لك الفرصة لأخذ هذه السلع خطوة إلى الأمام من خلال إنشاء خط ملابس خاص بك ، مثل Jacksepticeye ، وإنشاء متجر ضمن عنوان URL مستقل.

المكافأة: طرق إضافية لكسب المال على YouTube

بقدر ما هي رائعة ، فإن الأساليب المذكورة أعلاه ليست سوى جزء بسيط من فرص تحقيق الدخل على YouTube. هناك طرق إضافية لكسب المال داخل وخارج المنصة ، بما في ذلك:

التسويق بالعمولة: لصق الروابط التابعة للمنتجات التي تؤيدها في أوصاف الفيديو. عندما يستخدم شخص ما الرابط الخاص بك لإجراء عملية شراء ، فإنك تحصل على نسبة مئوية من الربح.

رعاية العلامة التجارية: الحصول على أموال لإنشاء مقاطع فيديو تعلن عن منتجات / خدمات معينة.

بيع الدورات التدريبية: مشاركة خبرتك العامة مع المشاهدين مع تشجيعهم على معرفة المزيد من خلال الدورات التدريبية خارج النظام الأساسي.

حقق دخلًا كبيرًا على YouTube

نأمل أن يلهمك هذا المنشور إما لبدء أو متابعة رحلتك على YouTube. لا تنس أن YouTube يطرح ميزات جديدة لتحقيق الدخل على أساس منتظم إلى حد ما ، وبعضها متاح فقط لتلك القنوات التي تفي بمعايير محددة ، مثل وقت المشاهدة أو المشتركين.

يعد إنشاء قناة على YouTube وإدارتها عملية طويلة وصعبة ، ولكن قد تكون الرحلة تستحق العناء إذا وصلت إلى فكرة لمحتوى يلقى صدى لدى المشاهدين - وكذلك مع YouTube نفسه.

إذا بذلت جهدًا لإنشاء وتنفيذ إستراتيجية ناجحة لتنمية الجمهور ، يمكن أن يساعدك YouTube وميزات تحقيق الدخل في استرداد عائد الاستثمار وغير ذلك الكثير.

لا يوجد شيء مثل مشاركة شغفك مع العالم ، والعمل لنفسك ، وزرع البذور الأولى للحرية المالية.

تعليقات

E-money exchanger list